القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات انشاء مدونة بلوجر احترافية

الخطوة 1: التسجيل في بلوجر Blogger


1. انتقل إلى www.blogger.com
2. أدخل بريد Google الإلكتروني وكلمة المرور في مربع تسجيل الدخول على الجانب الأيمن من الشاشة.
3. انقر فوق تسجيل الدخول
          اختياري:  إذا كنت لا تريد اسمك على مدونتك ، فانقر فوق  التبديل إلى ملف تعريف Blogger محدود
4. قم بتأكيد الملف الشخصي بالنقر فوق  الزر " متابعة إلى Blogger " أسفل الشاشة.

الخطوة 2: إنشاء مدونة


1. انقر على  زر مدونة جديدة . ل  إنشاء مدونة جديدة  يجب أن تظهر النافذة.
2. اكتب عنوانًا لمدونتك في  مربع العنوان 
3. اكتب عنوانًا قصيرًا يتعلق بعنوان مدونتك في  مربع العنوان .
مهم! إذا تم أخذ العنوان بالفعل ، فسترى مربعًا أصفر به علامة تعجب. إذا كان العنوان متاحًا ، فسترى مربعًا أزرق مع علامة اختيار.
4. حدد  نموذجًا من الخيارات المتوفرة بالنقر فوق أحدها. عند تحديد قالب ، سيظهر مربع أزرق حوله.
              يجب تحديد قالب افتراضي في الوقت الحالي ، ولكن ستتمكن من تخصيصه لاحقًا.
5. انقر فوق زر إنشاء مدونة .

الخطوة 3: إنشاء منشور

1. انقر فوق الزر بقلم رصاص عليه. عندما تحوم فوقها يجب أن تقول  إنشاء منشور جديد.
2. اكتب  عنوانًا لمنشورتك في  مربع البريد 
3. اكتب منشورًا في  حقل النشر  أسفل  مربع النشر

الخطوة 4: استخدام شريط الأدوات



الانتقال بالترتيب من اليسار إلى اليمين
1. انقر للتراجع عن التغييرات في مشاركتك
2. انقر لإعادة التغييرات التي قمت بالتراجع عنها.
3. انقر لتغيير خط رسالتك.
4. انقر لتغيير حجم النص
5. انقر لعمل نص في عنوان أو عنوان فرعي أو عنوان ثانوي
6. انقر فوق نص غامق
7. انقر فوق نص مائل
8. انقر لتسطير النص
9. انقر فوق النص يتوسطه خط
10. انقر فوق لتغيير لون النص الخاص بك
11. انقر لتمييز النص الخاص بك
12. انقر لعمل نص في ارتباط
13. انقر لإدراج صورة. و  حدد ملف  يجب أن تظهر النافذة.
       انقر فوق الزر "اختيار ملف"  . A  تحميل الملف يجب أن تظهر النافذة
       حدد صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر فوق  فتح
انقر فوق  الزر " إضافة المحدد"  .
14. انقر لإدراج فيديو. و  حدد ملف  يجب أن تظهر النافذة.
       انقر فوق  الزر اختيار فيديو لتحميله . A  تحميل الملف  يجب أن تظهر النافذة.
       حدد مقطع فيديو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر فوق  الزر " فتح"  .
15. انقر لإدراج فاصل
انتقال 16. انقر لمحاذاة النص.
17. انقر لترقيم النص الخاص بك.
18. انقر فوق الرمز النقطي للنص الخاص بك.
19. انقر لتنسيق عرض أسعار.
20. انقر لإزالة أي تنسيق على النص الخاص بك.
21. انقر للتدقيق الإملائي في رسالتك.

الخطوة 5: استخدام قائمة إعدادات النشر



تقع هذه القائمة على يمين حقل البريد. 
1. لإضافة تسميات إلى مشاركتك ، انقر فوق   علامة التبويب " ملصقات" لتوسيعها.
     ثم اكتب التصنيفات في مربع النص وانقر على  تم.
      ستكون هذه التسميات عبارة عن كلمات يمكن للقراء البحث عن منشورك باستخدامها.
2. لجدولة وقت لنشر منشورك ، انقر فوق علامة التبويب S chedule لتوسيعه.
     ثم اختر  تعيين التاريخ والوقت  من القائمة بالنقر فوق الدائرة المجاورة لها.
     ثم حدد تاريخًا ووقتًا لنشر المنشور.
                يمكنك القيام بذلك إما عن طريق كتابة تاريخ أو اختيار واحد من التقويم.
      ثم انقر فوق  تم.
3. لتخصيص الرابط الثابت الخاص بك ، انقر فوق  علامة التبويب الرابط الثابت لتوسيعه.
     ثم حدد  رابط ثابت مخصص من  خلال النقر على الدائرة المجاورة له.
     ثم اكتب رابطًا ثابتًا مخصصًا وانقر فوق  تم.
هذا هو عنوان URL لمشاركتك الآن.
4. لإضافة موقعك ، انقر فوق   علامة التبويب الموقع لتوسيعه.
     اكتب موقعك في  البحث بار وانقر  البحث. يجب أن تظهر لك الخريطة موقعك.
     ثم انقر فوق  تم.
5.   تتيح لك علامة التبويب " خيارات" القيام بالعديد من الأشياء بمجرد توسيعها
     لعدم السماح بتعليقات القراء أو السماح بها ، حدد الخيار المفضل عن طريق النقر فوق الدائرة المجاورة له.
     لتغيير وضع الإنشاء ، اختر الخيار المفضل عن طريق النقر فوق الدائرة المجاورة له.
     لتغيير طريقة عمل فواصل الأسطر ، اختر الخيار المفضل عن طريق النقر فوق الدائرة المجاورة لها.

الخطوة 6: الانتهاء من رسالتك



عند الانتهاء من تحرير المنشور وتخصيصه ، انقر فوق  الزر نشر . تم نشر رسالتك الآن في مدونتك.

الخطوة 7: تحرير التخطيط الخاص بك.



هذه هي الشاشة التي يتم إحضارها إليها بعد نشر منشورك. حدد  Layout  من القائمة الموجودة على الجانب الأيسر.

الخطوة 8: إضافة أداة



تتيح الأداة الذكية لقراء مدونتك التفاعل مع مدونتك. اختر العناصر التي تعتقد أنها ستجذب متابعيك وتستفيد منها بشكل أكبر.
1. انقر فوق أي  زر أزرق  لإضافة أداة لتحديد أداة جديدة.
                 ضع في اعتبارك أن موقع  الزر " إضافة أداة ذكية"  الذي تنقر عليه هو المكان الذي ستظهر فيه الأداة الذكية في مدونتك.
2. يمكنك الاختيار من بين الأدوات الأساسية أو المزيد من الأدوات  أو  إضافة أدواتك الخاصة .
          الأدوات الأساسية هي الأدوات الأكثر شيوعًا التي تم إنشاؤها بواسطة موقع Blogger على الويب.
          عادةً ما يتم إنشاء المزيد من الأدوات بواسطة مدونين آخرين وقد وجدها كثيرون آخرون مفيدة.
          إضافة خاصتك هي ميزة تسمح لك بإنشاء أداتك المخصصة عن طريق إدخال عنوان URL.
3. عندما تعثر على الأداة التي تريدها ، انقر فوق الزر bl ue plus الموجود  على اليمين لإضافة الأداة الذكية إلى مدونتك.

الخطوة 9: تكوين أداة



عند النقر فوق  تحرير  في أداة ،   ينبثق مربع التكوين . يتيح لك هذا المربع إعادة تسمية الأداة والعديد من الأشياء الأخرى بناءً على الأداة الذكية التي تقوم بتحريرها. 

الخطوة 10: إعادة ترتيب الأدوات


الأدوات ذات الشريط الرمادي الداكن على الحافة اليمنى قابلة للحركة. 
انقر واسحب الأداة التي تريد نقلها.
ضع في اعتبارك أنه قد يتم نقل الأدوات الأخرى بسبب المكان الذي تسحب فيه الأداة الذكية المحددة.
انقر فوق  حفظ الترتيب في الجزء العلوي الأيمن لحفظ التغييرات التي تم إجراؤها على التخطيط.

الخطوة 11: إزالة أداة



1. انقر فوق "  تحرير"  في الركن الأيمن السفلي من الأداة.
2. انقر فوق  الزر إزالة  .

الخطوة 12: تحرير النموذج



1. من القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من الصفحة ، حدد  القالب
2. حدد تخصيص  تحت المعاينة بعنوان  Live on Blog

هنا حيث يمكنك تغيير القالب من النموذج الذي اخترته في البداية. لغرض هذا البرنامج التعليمي ، يرجى تحديد الخيار الأول المعطى بعد اختيار  طرق العرض الديناميكية  من المجموعات في الأعلى.

الخطوة 13: مبروك!

أنت الآن تعرف كيفية استخدام Blogger.com لإنشاء مدونة شخصية أو مهنية ، وكيفية تصميم المدونة حسب رغبتك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

Surfe.be - Banner advertising service
التنقل السريع